×

أخر الأخبار

الفتح: بيان المرجعية خارطة طريق لبناء الدولة الرصينة

  • 29-09-2021, 22:35
  • 270 مشاهدة

رحب تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، ببيان المرجعية الدينية العليا بشأن الانتخابات ودعوته للمشاركة الواعية والمسؤولة فيها.
وقال الفتح في بيان ، إنه "يعرب عن شكره وامتنانه وتقديره العالي للمرجع الأعلى السيد علي السيستاني (دامت بركاته) على بيانه الواضح بشأن الانتخابات النيابية التي ستجري خلال الأيام المقبلة ونحترم كل ما جاء فيها من قناعات وثوابت ومخرجات".
وأضاف، أن "البيان خارطة طريق لبناء الدولة الرصينة وفرصة تأريخية لأبناء الشعب العراقي الذين سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب الأكفاء وأهل النزاهة والخبرة والتجربة".
ودعا الفتح في بيانه "الشعب العراقي إلى التوجه في العاشر من تشرين الأول المقبل إلى الإدلاء بأصواتهم على ضوء مخرجات بيان السيد السيستاني لاعتقادنا أن تلك المخرجات الشرعية والوطنية والإسلامية هي الطريق الأرحب للعبور بالبلد إلى بر الأمان".وأكد مكتب المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الأربعاء، أن المرجعية الدينية العليا تشجّع الجميع على المشاركة الواعية والمسؤولة في الانتخابات التشريعية في 10 تشرين الأول المقبل.
 
وقال المكتب في بيان رسمي ، إن "الانتخابات القادمة، وإن كانت لا تخلو من بعض النواقص، ولكنها تبقى هي الطريق الأسلم للعبور بالبلد الى مستقبل يرجى أن يكون أفضل مما مضى، وبها يتفادى خطر الوقوع في مهاوي الفوضى والانسداد السياسي"
 
ودعا مكتب السيد السيستاني الناخبين إلى أن "يأخذوا العِبَر والدروس من التجارب الماضية ويعوا قيمة أصواتهم ودورها المهم في رسم مستقبل البلد، فيستغلوا هذه الفرصة المهمة لإحداث تغيير حقيقي في ادارة الدولة وإبعاد الأيادي الفاسدة وغير الكفوءة عن مفاصلها الرئيسة".
 
وشدد المكتب على عدم مساندة المرجعية العليا لأيّ مرشح أو قائمة انتخابية على الاطلاق، وأن الأمر كله متروك لقناعة الناخبين وما تستقر عليه آراؤهم.