×

أخر الأخبار

الثقافة تؤكد مشاركة العراق كضيف شرف بمعرض الرياض الدولي للكتاب

  • 27-08-2021, 16:53
  • 415 مشاهدة

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الجمعة، أن العراق سيشارك في معرض الكتاب الدولي الذي سيقام في الرياض مطلع شهر تشرين الأول المقبل كضيف شرف.
وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، أن "هذه المشاركة تمثل ثمرةً لجهود وزير الثقافة حسن ناظم خلال ترؤسه اجتماعات مع الجانب السعودي لعدة أشهر"، مبينا أنه "سيكون الحضور العراقي ممثلاً بوفد برئاسة وزير الثقافة، ويضم عدداً من المديرين العامين في الوزارة، وشخصيات أدبية وفنية، ستقوم بتقديم فعاليات متنوعة، منها أمسيات شعرية وموسيقية ومعارض للكتاب والمخطوطات".
وأضاف، أن دار الشؤون الثقافية العامة، ودار المأمون للترجمة والنشر، ودار المخطوطات العراقية ستشارك في هذا المعرض، فضلاً عن العديد من دور النشر الأهلية"، مبينا أنه "سيتم عقد جلسات نقدية، وتقديم عمل مسرحي، مع إقامة أُمسيات شعرية مشتركة بين العراق والسعودية بما يمثل تواصلاً للعلاقة العراقية السعودية، ويفتح الأبواب للتعرف على الامكانات الثقافية في البلدين".
وأشار البيان إلى أن "المعرض سيكون فرصة للجانب السعودي للاطلاع على النتاج الثقافي والفني العراقي بشخصياته المتميزة".
يذكر أنَّ وزير الثقافة أكد خلال تصريحاته لصحيفة الرياض السعودية الأربعاء الماضي، أن وزارة الثقافة العراقية تتهيَّأ لحضور الفن العراقي على المسرح السعودي"، منوها بأن "الوزارة في طور وضع اللمسات الأخيرة لتكون المشاركة مميزةً وتنسجم مع قيمة معرض الرياض الذي يعد أهم معرض ثقافي على مستوى العالم العربي".
ولفت الوزير إلى أن "اختيار العراق كضيف شرف في النسخة المقبلة من معرض الرياض الدولي للكتاب في الرياض، سيكون بادرة طيبةٌ وتتويجا للعلاقات المميزة بين العراق والمملكة العربية السعودية".