×

أخر الأخبار

البيت الثقافي الفيلي يقيم ندوة بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الارها

  • 24-08-2021, 22:47
  • 221 مشاهدة

بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الارهاب
وكيل الوزارة : نسعى لتدعيم العمل المشترك مع مؤسسة الشهداء
 
 
شارك وفد من مكتب وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار الاستاذ عماد جاسم,  بحضور ندوة نقاشية نظمها البيت الثقافي الفيلي,  بالتعاون مع دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية التابعة لمؤسسة الشهداء, حاضر فيها مدير عام هذه الدائرة الاستاذ طارق المندلاوي, والتي نُظمت بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الارهاب , وذلك صباح اليوم الثلاثاء 24/8/2021,في قاعة المجلس البلدي في شارع فلسطين.
وقدم الوفد المشارك , كلمة وكيل الوزارة , عبر فيها عن "اعتزازه بهكذا انشطة وما تقوم به مؤسسة الشهداء من مهام لأجل انصاف الضحايا وتعاونها مع جهات مختصة لإعادة الاعتبار لهم واسترداد حقوقهم ,و استنكار العمليات الارهابية وادانتها وتذكير العالم عبر المنظمات الدولية ان العراق يبذل جهده لمواجهة اعمال الارهاب.
كما تضمنت الكلمة ,تأكيد الوكيل على ان ابواب الوزارة بكل اقسامها  مشرعة امام التعاون المثمر مع المؤسسة .
واختتمت الكلمة, بإيصال شكر الوكيل وامتنانه للعمل المقدم من قبل موظفي البيت الثقافي الفيلي  بإدارة السيدة فخرية جاسم حول الانشطة والفعاليات التي تلامس المجتمع وتسلط الضوء على جوانب مهمة فيه.
وكانت الندوة قد تناولت عبر محاضرها السيد المندلاوي , دور مؤسسة الشهداء والجهات الحكومية في معالجة موضوع ضحايا الارهاب والعمليات الحربية لأنصافهم ,حيث قدم شرحا عن بدايات الارهاب بوصفه ظاهرة عالمية مستعيداً ما تعرض له المجتمع العراقي من ويلات لاسيما ما تعرض له الكرد الفيليين من انتهاكات في ظل النظام السابق.
وفي ختام الندوة قدم الوفد  بأسم السيد الوكيل ,باقة ورد معطرة بأريج الاعتزاز , الى السيد المندلاوي ,مع ارق الاماني بالتوفيق بالعمل.