×

أخر الأخبار

المندلاوي : (ندين لجميع الضحايا بالعرفان) ...

  • 22-08-2021, 16:35
  • 615 مشاهدة

بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب
——————————-
مدير عام دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في مؤسسة الشهداء  
الدكتور طارق المندلاوي وخلال كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الارهاب بين فيه :  

ان الارهاب كان وما يزال مشكلة عالمية تتخطى حدودها الاديان والقوميات والمذاهب والجغرافية .
وهو آفة مصيرها الزوال استفحلت جرائم تُمارس غيلةً وغدراً ضد الشعوب الامنة وتهدف الى صناعة العنف وزراعة الكراهية  والعنصرية والتحكم بقوة النار والحديد  .

وبمناسبة أحياء هذه الذكرى والتي تحتفي به الأمم المتحدة في 21 آب من كل عام نشارك كوادر الأمم المتحدة ودول العالم باستذكار ضحايا الإرهاب الاعمى الذي ابتلي به العراق على وجه الخصوص ونجدد التأكيد بأهمية تسليط الضوء على قوانين العدالة الانتقالية التي تعنى بضحايا الإرهاب لزيادة دعمها تنفيذياً و تشريعياً وفق ما قرره الدستور العراقي" وقانون مؤسسة الشهداء وتعويض المتضررين وجبر الضرر الذي لاحق بهم نتيجة الارهاب .

ان مسؤوليتنا المشتركة ستستمر في دعم ضحايا الإرهاب وذويهم بسبب طبيعة الجرائم المرتكبة بحقهم وأي جريمة ابشع من ان يتم القتل على الهوية حيناً وعلى العرق حيناً او على الدين والمذهب اخر كما شاهدنا ما صنعه "داعش" من فضائع" اجرامية ضد ابناء المكونات العراقية بكل تنوعهم .

كما نؤكد على تقديم كافة اشكال الدعم المعنوي والنفسي والمادي للمشمولين بقانون مؤسسة الشهداء
ونطالب بزيادة التخصيصات المالية للمؤسسة الشهداء كونها الجهة المعنية للوفاء بالتزاماته تجاه ذوي ضحايا الارهاب والمصابين وان تكون اولية اولى في سياق عمل مؤسسات الدولة من خلال تعاونها مع مؤسسة الشهداء لتنفيذ القوانيين العدالة الانتقالية وتعويض المتضررين من الارهاب .

طارق المندلاوي
‏مدير عام دائرة شهداء ضحايا الإرهاب في مؤسسة الشهداء