×

أخر الأخبار

الأسدي وجابرو يؤكدان عزمهما على حل مشاكل جميع النازحين والعائدين

  • 4-07-2021, 17:15
  • 267 مشاهدة

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، اليوم الأحد، أن العمل بروح الفريق الواحد سيكون له الأثر الكبير في تسهيل عودة النازحين.

وقال المكتب الإعلامي للوزيرة في بيان، إن "وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو التقت اليوم برئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي، وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات المتعلقة بعمل وزارة الهجرة والمهجرين وفئات عنايتها من النازحين والعائدين"، لافتا الى أن "الجانبين تطرقا الى آلية تنفيذ الخطة الوطنية لإنهاء معاناة النازحين وتوفير الظروف المناسبة لعودتهم الطوعية إلى مناطقهم".
وأكدت جابرو وفقا للبيان، أن "العمل بروح الفريق الواحد واليد الواحدة سيكون له الاثر الكبير في تسهيل عودة النازحين، الى جانب الجهود الدولية التي يجب أن تبذل اضعاف ما كانت عليه في السابق لاعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية"، مشيرة الى أن "الوزارة تعمل بكل امكاناتها المتاحة من اجل مساعدة آلاف العائلات النازحة لتخفيف معاناتهم وتقديم العون لهم".
من جهته أثنى الاسدي على الاستجابة السريعة للوزارة ودورها الكبير في ادارة الملفات التي تعنى بفئات عنايتها، مؤكدا في الوقت نفسه "عزم جهاز الامن على العمل سوية مع الوزارة لحل جميع مشاكل النازحين والعائدين".