×

أخر الأخبار

جابرو تبحث في أربيل أوضاع النازحين وسبل إعادتهم لمناطقهم

  • 3-05-2021, 14:28
  • 364 مشاهدة

 بحثت وزيرة الهجرة ايفان فائق جابر، اليوم الاثنين، مع محافظ اربيل أوميد خوشناو، اوضاع النازحين وتسهيل عودتهم طوعيا لمناطقهم واجراءات الصحة والسلامة في المخيمات.
وذكر بيان لوزارة الهجرة ان "جابرو، التقت بمحافظ اربيل أوميد خوشناو، في مبنى المحافظة وسط أربيل، وبحثا خلال اللقاء مجمل أوضاع النازحين والمخيمات التي يقيمون فيها والحاجات الضرورية لهم وكيفية تشجيعهم على العودة طوعيا إلى مناطقهم الاصلية  فضلا عن مناقشة تأمين الاجراءات الوقائية من فايروس كورونا الى جانب تأمين متطلبات السلامة في المخيمات".
واكدت جابرو، ان "الوزارة تبذل جهودها لمتابعة اوضاع النازحين"، مشيرة الى "قيامها بزيارات ميدانية الى تلك المخيمات في محافظات اقليم كردستان، مثنية على دور الإقليم حكومة وشعبا في استقبال وايواء العوائل النازحة ورعايتها وتقديم الاحتياجات الضرورية لها".
وبينت، ان "العمل بروح الفريق الواحد واليد الواحدة سيكون له الاثر الكبير في عملية تسهيل العودة الطوعية للنازحين، الى جانب الجهود الدولية التي يجب ان تبذل اضعاف ما كانت عليه في السابق لإعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية".
من جانبه، أوضح محافظ اربيل ان "حكومة إقليم كردستان مستمرة في توفير سبل الحياة الكريمة للنازحين واللاجئين على الرغم من الظرف الاقتصادي العصيب الذي يمر به الإقليم".