×

أخر الأخبار

لجنة المغتربين: انسحاب شوان سيروان من بعثة الشباب أمر طبيعي وشائع

  • 28-06-2021, 10:00
  • 309 مشاهدة


أكد نائب رئيس لجنة اللاعبين المغتربين في الهيئة التطبيعية علي شهيم، ان انسحاب اللاعب شوان سيروان من بعثة المنتخب الشبابي خلال مشاركته ببطولة كاس العرب في العاصمة المصرية القاهرة يعد امراً طبيعياً وشائعاً في جميع منتخبات العالم.
وقال شهيم في تصريح لصحيفة الصباح، اليوم الاثنين ان" حالة انسحاب اللاعبين من المنتخبات امر طبيعي وسبق ان حدثت مع اسود الرافدين في بطولة العالم للقارات عام 2009، عندما انسحب الحارس السابق نور صبري من بعثة الفريق"، منوها بانه " لمس تفهماً من الهيئة التطبيعية والطاقم التدريبي اللذين يسعيان الى توفير مناخ إيجابي مثالي لأي لاعب يكون متواجداً في المنتخبات ".
وبين شهيم ان " اللاعبين المغتربين المولودين في الخارج يحتاجون الى فترات أطول من اجل التكيف والتأقلم مع باقي اللاعبين خلال التجمعات بسبب اختلاف الثقافات في الفئات العمرية، علاوة على تجاوز الأخطاء الإدارية والفنية التي حدثت في السابق ".
وتابع شهيم ان" اللاعب شوان يعد من خامات المهجر المميزة التي برزت مع نادي شباب لاتسيو تحت 18 عاماً، وسيكون جاهزاً وعنصراً فاعلاً في الاستحقاقات المقبلة، وكذلك حظي بإعجاب واهتمام مدرب المنتخب العراقي الأولمبي الجديد التشيكي سوكوب الذي سيراهن عليه مع بقية اللاعبين ضمن التشكيل الذي يروم تجريبه ودعوته ضمن التجمعات المقبلة ".