×

أخر الأخبار

النهضة التونسية تؤيد انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة حال تعطل الحوار

  • 18-06-2021, 21:59
  • 284 مشاهدة

أعلنت حركة “النهضة” التونسية، الجمعة، تأييدها مقترح إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة إذا ما تعطل إجراء حوار وطني للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.


وقال الناطق باسم الحركة (53 مقعدا من أصل 217) فتحي العيادي، إن “موقفها واضح من الحوار الوطني، إذ تؤكد ضرورة انتهاج هذا الخيار وتدعو الاتحاد العام التونسي للشغل إلى الحرص على تفعيل مبادرته وتقف معه على هذا الطريق”.

و”الحوار الوطني” مبادرة أطلقها الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية في تونس) مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأضاف العيادي أن “البلاد في وضع صعب على جميع المستويات اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وسياسيا، ولا يوجد مخرج غير الحوار والاتفاق على أولويات المرحلة القادمة والتهدئة على جميع المستويات وتعاون مؤسسات الدولة للتصدي لكل التحديات وتنفيذ الاستحقاقات العاجلة”.

وأردف: “إذا تعطلت الأوضاع ولم يتم إيجاد مخرج لهذه الأزمة يصبح من الضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة والعودة إلى الشعب كحل من الحلول، ولو أن النهضة لا تراه حلا مناسبا في هذه الظروف الصحية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد”.

وأوضح العيادي أن “تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية سابقة لأوانها قد يكون له كلفته المالية والاقتصادية على الدولة وعلى المواطن التونسي الذي ينتظر إجراءات اجتماعية واقتصادية”.

وشدد على أن “هذا الموضوع مازال يحتاج إلى دراسة وتقدير سياسي، والحركة مبدئيا مع الحوار الوطني لإيجاد حلول للأزمة السياسية بالبلاد”.