×

أخر الأخبار

مشاورات بين الوفدين الإيراني والروسي في فيينا

  • 17-06-2021, 17:05
  • 197 مشاهدة

التقى الوفد الايراني المشارك في المباحثات النووية في فيينا برئاسة مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي الوفد الروسي برئاسه ميخائيل اوليانوف وعقد الجانبان جولة من المباحثات.


ويفيد تقرير وكالة انباء فارس ، أن الوفدين الإيراني والروسي في فيينا عقدا في فندق جراند في فيينا جولة من المحادثات لإحياء الاتفاق النووي اليوم (الخميس) برئاسة السيد عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية ورئيس الوفد الإيراني وميخائيل أوليانوف ممثل روسيا في المنظمات الدولية المستقرة في فيينا .

واستؤنفت اجتماعات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي حيث بدات الجولة السادسة من المحادثات يوم السبت 12 يونيو في فيينا عاصمة النمسا.

وقال مساعد وزير الخارجية الايراني يوم السبت عقب اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي "لا أعتقد أننا سنكون قادرين على التوصل إلى نتيجة نهائية في فيينا هذا الأسبوع، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الايرانية لن توافق دون تلبية مطالبها الرئيسية."

وأعلن ميخائيل أوليانوف ، ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا مقراً لها ، في تغريدة على تويتر أن المشاورات مستمرة في العاصمة النمساوية بشأن إحياء الاتفاق النووي .

وغرد ميخائيل أوليانوف قائلاً: "تشمل محادثات فيينا عدة اجتماعات بصيغ ثنائية وثلاثية مختلفة ، مع إيران ، وبدون الولايات المتحدة ، واليوم تبادلنا مرة أخرى وجهات النظر مع نظرائنا الإيرانيين".