×

أخر الأخبار

اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي يستانف اعماله بفيينا

  • 20-04-2021, 16:39
  • 255 مشاهدة

بدا قبل قليل في عاصمة النمسا فيينا، اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، لمناقشة نتائج المفاوضات والمشاورات بين فريقي العمل بمجالي "رفع الحظر" و"القضايا النووية.


وفي سياق المشاورات الجارية في فيينا في اطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي ومن أجل استعراض نتائج مفاوضات ومشاورات مجموعات العمل في مجالي رفع الحظر والبرنامج النووي ، بدأ قبل قليل اجتماع مساعدي وزراء الخارجية والمديرين السياسيين لايران ومجموعة 4+1 (ألمانيا وروسيا والصين وإنجلترا وفرنسا) في فندق جراند بفيينا.

وأعلن في وقت سابق أن الاجتماع سيعقد في الساعة 15:00 بتوقيت فيينا (17:30 بتوقيت طهران) ، لكن وفقًا للاتحاد الأوروبي ، عقد الاجتماع قبل ساعة واحدة مما تم الإعلان عنه سابقًا.


ويرأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي ، فيما سيرأسه الاجتماع إنريكي مورا ، نائب الأمين العام لخدمة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

من المقرر أن يستعرض المشاركون في اجتماع اليوم الثلاثاء وضع المفاوضات والمشاورات على مختلف المستويات ، بما في ذلك على مستوى الخبراء ، والتي استمرت خلال الأيام القليلة الماضية ، بهدف العودة المحتملة للولايات المتحدة إلى الأتفاق النووي والتاكد من التنفيذ الكامل والمؤثر لهذا الاتفاق من قبل جميع الاطراف .


ونفى مساعد وزير الخارجية الإيراني ورئيس الوفد التفاوضي في فيينا عباس عراقجي تقارير صحيفة غربية تحدثت عن وجود توافق مؤقت بين طهران و الدول الاربع زائد واحد .

وقال عراقجي ان طهران تتفاوض على الخطوات النهائية لرفع الحظر المفروض على الشعب الايراني مؤكدا ان خطوات لاطالة امد المفاوضات و تسوفيها مرفوضة .