×

أخر الأخبار

صالح يتلقى برقية تعزية من اردوغان بفاجعة مستشفى ابن الخطيب

  • 26-04-2021, 21:46
  • 405 مشاهدة

تلقى رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الاثنين، برقية تعزية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بفاجعة مستشفى ابن الخطيب، في العاصمة بغداد.

وفي بيان ذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، أن "الرئيس التركي عبر باسمه وباسم الشعب التركي، لرئيس الجمهورية، برهم صالح، عن عميق المواساة إلى الشعب العراقي بهذا الحادث الأليم، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ الشعب العراقي من كل مكروه وينعم عليه بالخير والسلام".

وقرر مجلس الوزراء، توقيف وزير الصحة حسن التميمي وإحالته للتحقيق وعدد من المسؤولين الصحيين بعد وفاة 82 شخصا وجرح 120 آخرين في الحريق الضخم الذي نشب في مستشفى ابن الخطيب.

وتوعد الكاظمي عقب الحادثة، في اجتماع استثنائي، بمحاسبة جميع المقصرين الذين تسببوا بهذه الفاجعة، وانهم سينالون جزاءهم العادل، مشددا على ان الاهمال يعد جريمة لا يمكن السكوت عليها ويحاسب عليها القانون.

وقرر المجلس، اجراء تحقيق برئاسة وزير الداخلية، وعضوية كل من وزير التخطيط، ووزير العدل، ورئيس هيئة النزاهة، ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي.

ونصت القرارات أيضا على أن ينجز التحقيق في حريق المستشفى خلال 5 ايام، على أن تقدم النتائج لمجلس الوزراء مع الإشارة إلى إمكانية الاستعانة بخبراء في مجالي الأمن والصحة.