×

أخر الأخبار

الاحتلال يسلم جثمان شهيد فلسطيني بعد احتجازه 3 سنوات

  • 23-04-2021, 09:49
  • 454 مشاهدة

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، جثمان طفل فلسطيني استشهد قرب السياج الأمني شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في 29 أبريل/نيسان 2018.


وأفادت وسائل اعلام فلسطينية، بأن جثمان الطفل يوسف جاسر أبو جزر الذي كان يبلغ من العمر حين استشهاده (15عاماً)، وصل إلى القطاع، عبر معبر بيت حانون (إيرز) شمالي القطاع، وتم تحويله للتشريح في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس.

بدوره، أفاد مركز الميزان لحقوق الإنسان، بأنه استلم جثمان أبو جزر عبر حاجز بيت حانون، بحضور كل من محامي المركز يحيى محارب ووالديه.

وقال المركز إن الطفل أبو جزر استشهد في 29 أبريل 2018 جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال المتمركزين بالقرب من السياج الفاصل شرق رفح، خلال مشاركته في مظاهرات "العودة وكسر الحصار السلمية"، على حدود غزة.

وحسب توثيق المركز الحقوقي، احتجزت إسرائيل منذ 30 مارس/آذار 2018 جثامين 22 فلسطينيا؛ بينهم 5 أطفال، نجح المركز في استرداد جثامين 3 أطفال منهم.

وفي سبتمبر/أيلول 2019، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يجيز للقائد العسكري احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين ودفنهم مؤقتا لأغراض استعمالهم أوراق تفاوض مستقبلية.