قال النائب عن كتلة بدر النيابية، مختار الموسوي، إن القوى السياسية والكتل النيابية مستعدة لعقد جلسة لتمرير المتبقي من كابينة علي الزيدي بعد انتهاء العطلة التشريعية، وذلك لـ"عدم تحقق اتفاق نهائي لغاية الآن على الوزارات ومرشحيها".
وأضاف الموسوي في تصريح إعلامي "وخلال أول أسبوعين من الفصل التشريعي الجديد، سيتم الإعلان عن موعد جلسة التصويت على الوزارات الشاغرة، أما الآن فلا مؤشرات على قطع العطلة وعقد جلسة استثنائية أو طارئة".
وبيّن أن "عمل مجلس النواب سوف يستقر بعد إكمال الوزارات، والتركيز فقط على الرقابة وتشريع القوانين المعطلة؛ مثل قانون النفط والغاز، والمحكمة الاتحادية، ومجلس الخدمة، وقانون الحشد الشعبي، فضلاً عن سلم الرواتب لموظفي دوائر الدولة الذي طال أمره كثيرًا".
وتابع: "والقوانين التي تعطلت لسنوات سترى النور خلال الفصل التشريعي القادم، وفي هذه الدورة النيابية بشكل خاص، لما يوجد من إصرار كبير على حسمها