الصفحة الرئيسية / رودريغيز: 32 قتيلاً وأكثر من 700 مصاب جراء زلزالين مدمرين في فنزويلا

رودريغيز: 32 قتيلاً وأكثر من 700 مصاب جراء زلزالين مدمرين في فنزويلا

أعلنت الرئيسة الفنزويلية بالوكالة ديلسي رودريغيز، اليوم الخميس، تسجيل ما لا يقل عن 32 وفاة وأكثر من 700 مصاب في فنزويلا جراء الزلزالين العنيفين اللذين ضربا شمال البلاد.

وقالت رودريغيز، في تصريحات صحفية  إن "عشرات المباني انهارت في ولاية لا جوايرا الساحلية القريبة من العاصمة كاراكاس"، فيما وصفت الأوضاع في ولاية لا جوايرا بأنها “مأساة حقيقية”.

وأضافت أن "فرق إنقاذ ومساعدات دولية من عدة دول ستصل خلال الساعات المقبلة للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ وإغاثة المتضررين"، في وقت تواصل فيه السلطات تقييم حجم الأضرار الناجمة عن الكارثة،  مشيرةً إلى أنها "لا تملك بعد بيانات بشأن ولاية لا غوايرا القريبة من العاصمة والتي هي على حد قولها، الأكثر تضرراً".

ووقع الزلزال الأول بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر غرب بلدة مورون الساحلية، على بعد نحو 168 كيلومترًا من العاصمة كاراكاس، وعلى عمق 22 كيلومترًا. وبعد دقيقة واحدة فقط، ضرب زلزال ثانٍ أشد قوة بلغت شدته 7.5 درجة وعلى عمق 10 كيلومترات، وكان مركزه جنوب غربي مورون.

وأدّت الهزتان إلى انهيار عدد من المباني وخروج آلاف السكان إلى الشوارع، فيما شعر بهما سكان معظم أنحاء البلاد، كما امتدت آثارهما إلى مناطق في كولومبيا والبرازيل. 
اليوم, 12:32
العودة للخلف