تستأنف الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل المحادثات الفنية بينهما عقب توقيع مذكرة التفاهم الهادفة لإنهاء الحرب، حسبما أعلنت باكستان، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، التي تقود جهود الوساطة بين الطرفين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية طاهر أندرابي من إسلام آباد: "ستستأنف المباحثات الأسبوع المقبل".
ولم يحدد المسؤول الباكستاني مكان عقد الجولة المقبلة، كما لم يحسم تاريخ انعقادها، فرجح أن يكون الثلاثاء من دون أن يستبعد الإثنين أو الأربعاء كذلك.
وأجرى الطرفان محادثات طويلة الأحد في سويسرا قادتها بداية وفود سياسية، واستكملتها فرق تقنية.
ونصت مذكرة التفاهم الموقعة الأربعاء الماضي، على مفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي خلال مهلة 60 يوما قابلة للتمديد.
والثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إيران وافقت على ضمان مستوى عال من التفتيش النووي وكذلك إبقاء مضيق هرمز مفتوحا.
والأربعاء أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسى، أن مفتشيه سيزورون مواقع تخصيب اليورانيوم الإيرانية، وهو بند أساسي في الاتفاق المؤقت