أوضح رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، ، تفاصيل مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وأكد شريف في تصريح صحفي "الرغبة في مواصلة دور بلاده لضمان تحقيق سلام دائم، "مشيراً إلى أن "الحرب كانت قادرة على تدمير كل شيء، ومثمناً في الوقت ذاته دعم قادة دول المنطقة للتوصل إلى السلام."
ووجه رئيس الوزراء الباكستاني رسالة إلى المرشد الإيراني، معتبراً أن بلاده توصلت لوقف إطلاق النار ومذكرة التفاهم وحفظت كرامتها.
وأشار إلى وجود دول وجهات مخربة تسعى لعرقلة الاتفاق وإفشال مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وفيما يتعلق بالصواريخ الباليستية، أوضح شريف أن مذكرة التفاهم لم تتطرق إلى هذا الموضوع، مؤكداً رفضه لازدواجية المعايير، حيث رأى أنه من غير المعقول أن يمتلك البعض صواريخ باليستية بينما تُمنع إيران منها، مضيفاً أنه لا يمكن لجهات أخرى امتلاك هذه الصواريخ دون إيران