×

أخر الأخبار

مسؤول صحي ايراني يحذر من موجة كورونا جديدة

  • 29-03-2021, 17:41
  • 207 مشاهدة


قال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا انه بناء على آخر تحليلات حالة مرضى كورونا في العيادات الخارجية للمستشفيات والاتجاه الوبائي لمرض كوفيد 19 ، من المتوقع أن نشهد في الأيام القليلة المقبلة موجة جديدة من كورونا في عدد من المدن في شريط يمتد من الغرب الى وسط البلاد.


وقال علي رضا رئيسي اليوم الاثنين ، إنه وفقًا للاتجاه الوبائي لمرض كوفيد 19 ، من المتوقع حدوث موجة رابعة من التفشي الشامل للمرض ووجه تحذيرات جادة في هذا الصدد.

وتابع انه من المتوقع أن يشتد في الأيام المقبلة تفشي كورونا في مدن شبستر وميانه في محافظة أذربيجان الشرقية، ونجف آباد في محافظة أصفهان ، وساوجبلاغ ، وفرديس ونظرآباد في محافظة البرز ، ودشتستان في محافظة بوشهر ، وشهريار في محافظة طهران ،

وبروجن في محافظة جهارمحال وبختياري ، ومدينة كرمانشاه في محافظة كرمانشاه ودلفان وسلسلة في محافظة لرستان وساوه وأراك في المحافظة المركزية قريبا وتصبح الحالة في هذه المدن برتقالية ومن المتوقع أيضًا أن تصبح ابدانان في محافظة ايلام وازنا في محافظة لرستان قريبًا مدنا حمراء من حيث شدة تفشي فيروس كورونا.

وقال مساعد وزير الصحة إن عملية الاستشفاء في أصفهان وشيراز وزنجان ورفسنجان قد ازدادت وهناك احتمال أن يتحول وضع كورونا في هذه المدن إلى اللون البرتقالي في الأيام المقبلة.

وأضاف الريسي أن عدد مرضى العيادات الخارجية في ازدياد في كثير من الأماكن" وان الرعاية الجادة والالتزام بالبروتوكولات الصحية ضروريان.