×

أخر الأخبار

شيوخ ووجهاء ذي قار: نعلن دعمنا لأي خطوة يتخذها رئيس الوزراء في مكافحة الفساد

  • اليوم, 21:15
  • 26 مشاهدة

أعلن شيوخ وعشائر محافظة ذي قار، اليوم الأحد، دعمهم الكامل للإجراءات التي تتخذها الحكومة لمكافحة الفساد وترسيخ سيادة القانون، مشددين على أن الفساد لا يزال يمثل أحد أخطر التحديات التي أثقلت كاهل الدولة وأعاقت مسيرة التنمية.

وقال ممثل شيوخ وأبناء قبيلة آل زيرج في محافظة ذي قار، في مؤتمر عشائري وتابعته "تنوع نيوز" ،"إننا نعلن، بوعي وطني ومسؤولية تامة، دعمنا وتأييدنا المطلقين لكل خطوة جادة وشجاعة تتخذ من قبل رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، لترسيخ سيادة القانون ومكافحة الفساد"، فما زال الفساد يمثل أحد أخطر التحديات التي أثقلت كاهل الدولة، وأعاقت مسيرة التنمية، وأضعفت ثقة المواطن بمؤسساتها".

وأضاف "إذ نتابع باهتمام بالغ الإجراءات الأخيرة التي استهدفت ملفات فساد كبرى، فإننا نؤكد مساندتنا الكاملة لتفعيل دور المؤسسات الرقابية والأجهزة الأمنية والقضائية المختصة، ونشدد على أن نجاح هذه الجهود يتطلب استمرارها بثبات وعزيمة، وأن تنفذ تحت مظلة القضاء العادل، ووفق أحكام القانون، بما يكفل تحقيق العدالة ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته، بعيداً عن السياسة أو الانتقائية أو الاستثناءات".

وتابع أن "في هذا السياق، نستذكر ونسترشد بالتوجيهات السديدة والبيانات المتكررة التي أطلقتها المرجعية العليا عبر خطب الجمعة، والتي بحّت فيها الأصوات وهي تحث وتدعو إلى محاربة الفساد والفاسدين، واعتبار الخلاص من هذا الوباء ممراً إجبارياً لإنقاذ البلاد وبناء مستقبل أجيالها".

وواصل ،أنه "بناءً على ذلك، نطالب رئيس الوزراء بتوسيع نطاق حملات مكافحة الفساد لتشمل جميع المحافظات دون استثناء، وأن تمتد يد القانون إلى كافة المؤسسات والدوائر دون تمييز، ليكون القضاء هو الفاصل، وليشعر المواطن بأن القانون يسري على الجميع، وأن حماية المال العام مسؤولية وطنية مقدسة لا تستثني أحداً".

وأكد أن "العراق يستحق دولة قوية بمؤسساتها، عادلة في أحكامها وقضائها، حازمة في مواجهة الفساد ومافياته؛ دولة تحافظ على المال العام، وتصون حقوق المواطنين، وترسخ المبدأ الثابت: "أن لا أحد فوق القانون".

واختتم بالقول: "نسأل الله العلي القدير أن يحفظ العراق وشعبه العظيم، وأن يوفق جميع المخلصين لما فيه خير الوطن وسيادة القانون، والله ولي التوفيق".