شهدت المنطقة الخضراء، وسط بغداد، فجر اليوم الأحد، اعتقال عدد من المسؤولين وأعضاء في مجلس النواب على خلفية اتهامات بـ"الفساد.
ونقلت "الوكالة الرسمية" عن مصدر وصفته بـ"الرفيع"، إن "عددًا من المتهمين في ملفات فساد أُلقي القبض عليهم بناءً على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط، عدنان الجميلي"، مشيرًا إلى أن "الاعتقالات شملت أعضاءً في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت أسماؤهم في تلك الاعترافات".
وعلم مصدر إعلامي أن بعضًا ممن تم تنفيذ أوامر القبض بحقهم، هم كل من: "رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، ومدير مكتب الأخير، سيف الدين صباح، فضلاً عن النائب عن تحالف العزم محمد الكربولي، بالإضافة إلى النائب هند محمد صالح، والنائب عن ائتلاف الإعمار والتنمية عالية نصيف، والنائب حسن الخفاجي، والنائب زياد الجنابي، وعضو اللجنة المالية النيابية النائب عن ديالى مضر الكروي، ورجل الأعمال محمد فرمان، والنائب عن ائتلاف الإعمار والتنمية بهاء الدين النوري، والنائب عن ائتلاف الإعمار والتنمية محمد الصيهود، والنائب علاء سكر، ووكيل النفط علي معارج البهادلي، ومستشار رئيس الوزراء السابق، ابراهيم الصميدعي"