أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء ، أن العراق تبنى منذ بداية الأزمة موقفاً ثابتاً يقوم على رفض الحرب والتصعيد العسكري، والدعوة إلى اعتماد الحوار والوسائل الدبلوماسية لمعالجة الخلافات.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته "تنوع نيوز"، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين بحث اليوم خلال اتصال هاتفي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".
وأكد حسين وفق البيان "عمق العلاقات العراقية الإماراتية وأهميتها"، مشدداً على "ضرورة مواصلة تطويرها وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين".
واستعرض الوزير "موقف العراق من التطورات الإقليمية الأخيرة"، مؤكداً أن "العراق تبنى منذ البداية موقفاً ثابتاً يقوم على رفض الحرب واستمرارها أو توسيع نطاقها، والدعوة إلى التهدئة والحلول الدبلوماسية، فضلاً عن إدانة الهجمات التي استهدفت الدول الخليجية الشقيقة".
وأشار فؤاد حسين إلى "ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع"، معرباً عن "أمله في أن تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأضاف البيان أن "الشيخ عبد الله بن زايد أكد من جانبه حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات مع جمهورية العراق وتطوير آفاق التعاون الثنائي"، متمنياً للعراق "دوام الأمن والاستقرار والازدهار".
وأشار البيان الى أن "الجانبين تطرقا إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
فيما أشار فؤاد حسين حسب البيان إلى "اتصالاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بالأوضاع الراهنة".
وتابع البيان أنه "في ختام الاتصال، أكد فؤاد حسين قرب قيامه بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة، في إطار تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين".