×

أخر الأخبار

الصحة تتلف 239 كغم من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في الطب العدلي

  • اليوم, 12:52
  • 74 مشاهدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس إتلاف كميات من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحفوظة في دائرة الطب العدلي، بلغت نحو 239 كيلوغراماً من مختلف أنواع المخدرات، إضافة إلى كميات من الأقراص والمواد الخاضعة للرقابة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "تنوع نيوز"، إن "لجنة الإتلاف قامت بفحص وإتلاف كميات من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحفوظة في دائرة الطب العدلي، بلغ مجموعها ما يقارب 239 كيلوغراماً من مختلف أنواع المخدرات، و1388 قرصاً من المؤثرات العقلية، و202 قنينة تحتوي على مادة الكودايين".

وأضافت أن "عملية الإتلاف جرت بإشراف لجنة مختصة برئاسة القاضي ياسر فنطيل الخزاعي، ممثل مجلس القضاء الأعلى، وبحضور مدير عام دائرة الطب العدلي زيد علي عباس، إلى جانب أعضاء اللجنة من ممثلي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والهيئة العامة للكمارك، والمديرية العامة لشؤون المخدرات، وقيادة قوات الحدود".

ولفتت الوزارة إلى أن "رئيس اللجنة المركزية، ياسر الخزاعي، أكد أن عملية الإتلاف تمت داخل محارق مخصصة تصل درجات حرارتها إلى 1000 درجة مئوية، لضمان القضاء الكامل على المواد وتحويلها إلى رماد خالٍ من أي أثر كيميائي".

وأشارت إلى "استمرار عمل اللجنة في الإسراع بإتلاف المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية التي تضبطها الجهات الأمنية، ضمن الإجراءات المتبعة لمكافحة انتشار هذه المواد"، موضحة أن "هذه العملية ضمن جهود وزارة الصحة لتنفيذ البرنامج الحكومي ووضع آليات للحد من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية، باعتبارها من الأولويات الوطنية