×

أخر الأخبار

رئيس المؤسسة السيد كاظم عويد يلتقي بنائب محافظ الانبار

  • 3-03-2021, 11:40
  • 466 مشاهدة


رئيس المؤسسة السيد كاظم عويد يلتقي بنائب محافظ الانبار ويؤكدان على رسم خطة عمل مشتركة لانصاف التضحيات في المحافظة .

 خلال زيارته لمحافظة الانبار رئيس المؤسسة السيد كاظم عويد والوفد المرافق له ، التقى بنائب محافظ الانبار للشؤون الفنية السيد جاسم محمد عسل اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٣/٢ في مقر المحافظة . وبعد الترحيب الحار به استعرض رئيس المؤسسة استحقاقات الفئات المضحية و الانجازات والخدمات التي تقدم لهم وفق القانون .

مبيناً ان المؤسسة متواصلة لاستحصال حقوق المضحين من خلال التنسيق المستمر مع الجهات التنفيذية والتشريعية .

واشار السيد كاظم عويد : زيارتنا مميزة فقد وجدنا فيها التفاعل والدعم اللامحدود من قبل الحكومة المحلية بغية رسم خطة عمل مشتركة مع جميع الجهات للاسراع في انجاز معاملات الشرائح المضحية والدعم من جوانب متعددة التي تستطيع المحافظة ان تسند بها مديرية شهداء الانبار واللجان الفرعية لتعويض المتضررين .

من جانبه رحب السيد جاسم محمد عسل بالزيارة وبين ان المؤسسة تعنى بالفئات المضحية والى اليوم لم تف الجهات المعنية باعطاء الحقوق القانونية والدستورية وبانصاف الطبقات المحرومة ، وان المؤسسة يجب ان تدعم من كل تشكيلات الدولة ، واليوم كلنا مع ذوي الشهداء الذي قدموا الكثير في انصاف الحق .

وعلى صعيد متصل بين مدير عام دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارهابية السيد طارق المندلاوي احتياجات تشكيلات المؤسسة في محافظة الانبار ومنها فتح لجنة تعويضات في مركز المحافظة بغية التخفيف عن كاهل اللجنة التعويضية الاولى واضافة الى الاسراع في انجاز المعاملات التعويضية للفئات المضحية والجوانب التي تستطيع المحافظة دعم مديرية الشهداء واللجان في المحافظة .

في ختام الزيارة تم الاتفاق على تشكيل لجنة للنظر في المعاملات للاسراع في انجازها بالاضافة الى تقديم المحافظة الدعم اللوجستي للجان الفرعية لتعويض المتضررين ومديرية شهداء الانبار و قدم رئيس المؤسسة شكره وامتنانه للسيد نائب المحافظ ودوائر المحافظة الساندة للمؤسسة في عملها ، متمنياً له الموفقية والسداد بخدمة الشرائح المضحية للوطن.

هذا وحضر اللقاء عضو مجلس النواب السيدة نهلة الراوي ومعاون محافظ الانبار السيد فهد الراشد ورئيس الادعاء العام في الانبار القاضي صلاح عبيد والقاضي في الادعاء العام بدر لطيف علي ورئيس اللجنة الفرعية الاولى القاضي نوري رشيد ومعاون مدير عام دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارها..بية د.عبد العزيز البدري ومدير مديرية شهداء الانبار السيد سلام حمود ومدير قسم التصاريح الامنية في المؤسسة السيد سالم نعمة .