×

أخر الأخبار

مؤسسة "تنوع" لذوي الاحتياجات الخاصة.. منكم نستلهمُ الهمة و عزيمتكمْ مبعثُ امل.

  • 3-12-2020, 21:03
  • 697 مشاهدة


اعلام مؤسسة تنوع

اكدت مؤسسة "تنوع" ان ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون بهمتهم ضد تحدي الإعاقة مبعث امل و الهام لغيرهم.

هذا التأكيد جاء على لسان مدير المؤسسة الدكتور طارق المندلاوي في اليوم الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تحتفي به الأمم المتحدة و بقية دول العالم في الثالث من كانون الأول من كل عام.

الدكتور المندلاوي قال بأن مؤسسة "تنوع" بكوادرها و ادارتها تفتخر بذوي الاحتياجات الخاصة و أصحاب الهمم وتعمل على ادماجهم ضمن المجتمع العراقي المعطاء بكل ما تمتلكه من موارد و نؤمن انكم وان كنتم ذوي احتياجات خاصة ولكنكم كبار في همتكم و اصراركم على تحدي الظرف و تستحقون كل التقدير.

الدكتور المندلاوي شدد بأن العراق بما شهده من احداث منذ 1968 و حتى اليوم أنتج العديد من التحديات كان من أبرزها ذوي الاحتياجات الخاصة الذين اضرتهم أعمال العنف و الإرهاب ناهيك عن التأثيرات الصحية المدمرة لحروب النظام البائد و التي خلفت عشرات الاف الحالات من الإعاقة و غيرها من اثار اليورانيوم المنضب على من ولدوا بعد 1991.
وأضاف الدكتور المندلاوي بالقول إن هناك ضرورة حقيقية برزت اليوم لبذل كل جهد من أجل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على توفير التشريعات اللازمة لضمان حقوقهم وتأهيلهم في المجتمع وتوفير الفرص المناسبة لهم للعمل و الاندماج الفعلي في المجتمع.
جدير بالذكر انه الاحتفال السنوي باليوم الدولي للأشخاص لذوي الاحتياجات الخاصة بدأ في العام 1992 بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 47/3. ويُراد من هذا اليوم تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ورفاههم في جميع مجالات المجتمعية والإنمائية، وإذكاء الوعي بحالة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وكالة تنوع نيوز
3/ 12 / 2020