×

أخر الأخبار

المندلاوي لوفد من ديوان رئاسة الجمهورية.. اللجانُ الفرعية أضافةٌ نوعية لذوي الشهداء من المتضررين لكنها بحاجةٍ للدعم.

  • 20-11-2020, 23:15
  • 582 مشاهدة

 نرى فرقَ عملٍ برغمِ محدودية الإمكانيات...هذا ما وصفه ضيفا دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية و العمليات الإرهابية، السيد عز الدين مجيد محمد نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية و الاستاذ هرشاو طاهر مدير عام الدائرة الإدارية والمالية في ديوان رئاسة الجمهورية بعد زيارتهم لدائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية و لقائهم بمديرها الدكتور طارق المندلاوي.
 
محور زيارة وفد ديوان الرئاسة كان تشكيل اللجان الفرعية الجديدة تنفيذاً لقانون رقم 2 لسنة 2020 في محافظات كركوك و ديالى ونينوى والانبار و سبل تذليل العقبات امام المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية و بالأخص المناطق التي شهدت عمليات تحرير من عصابات "داعش" الإرهابي.
و بين السيد المندلاوي في حديثه للسيدين " عز الدين مجيد محمد" و " هرشاو طاهر" ان تشكيل اللجان الفرعية إضافة مهمة و حيوية لعمل مؤسسة الشهداء و تحُسب لها كونها تختصر مراحل عدة من الروتين الإداري بين سكنى المشمولين بقانون المؤسسة و بين دوائرها المختلفة بالعاصمة بغداد.
الان أن تطوير عمل اللجان الفرعية أو افتتاح أخرى جديدة تحتاج الى موافقات واجراءات خارج صلاحيات مؤسسة الشهداء و نطاق عملها المباشر.
 ناهيك عن توفير احتياجات و تخصيص اموال وملاكات ادارية، وبتوفر ما سبق فأن دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية و العمليات الإرهابية على أهبة الاستعداد لتنفيذ بقية الاجراءات التي تقع على عاتق المؤسسة بتشكيلاتها المختلفة.

وفد ديوان الرئاسة شكر من جانبه إيضاحات السيد المندلاوي متمنين له و لكوادر دائرته بكل أقسامها النجاح بعد أن اطلعوا و بشكل مباشر على الية عمل الدائرة الذي وصفوه بالمهم لجبر الضرر عن شريحة واسعة من الشعب العراقي.