×

أخر الأخبار

وزير الصحة يعلن وضع برامج للمعالجة والوقاية من الإدمان

  • 10-10-2024, 14:15
  • 24 مشاهدة

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن وضع برامج للمعالجة والوقاية من الإدمان، فيما بين أن المرض النفسي لا يختلف عن باقي الأمراض.

وقال الحسناوي : إن "وزارة الصحة أقامت احتفالية توعوية للتثقيف عن أهمية الصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية"، لافتاً إلى أن "الصحة النفسية هي عماد الصحة وتعد من أولويات الوزارة".

وأضاف "شاهدنا خلال الاحتفالية مسرحية قدمها النزلاء في مستشفى الرشاد بعد التعافي، إضافة إلى رسومات قدمها النزلاء، وهذا دليل على أن نسبة الشفاء من هذه الأمراض عالية"، مبيناً "أننا نوجه رسالة بأن المرض النفسي لا يختلف عن باقي الأمراض، وأن مراجعة الأطباء النفسيين واجب لمن يشعر بأي أزمة نفسية، ويجب أن نتعامل مع جميع الأمراض بمسطرة واحدة".

وبين الحسناوي أن "وزارة الصحة لديها اهتمام كبير بملف الإدمان الذي هو جزء من ملف الصحة النفسية، حيث تم فتح عدد من المستشفيات ووضع برامج ضمن الاستراتيجية الوطنية التي تقودها الهيئة العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية"، موضحاً أن "هذه البرامج ذات استراتيجية طويلة تعتمد على الجانب الوقائي، والجانب العلاجي، وتم التعاون مع الوزارات الأخرى لغرض ضبط الحدود".