×

أخر الأخبار

اللواء رسول: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية

  • اليوم, 12:11
  • 9 مشاهدة

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية، فيما أشار الى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات الداخلة والخارجة.
وقال رسول في تصريح تابعته "تنوع نيوز" إن "الحكومة العراقية، وعلى رأسها رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أولت اهتمامًا كبيرًا لتطوير قدرات الدفاع الجوي"، مشيراً الى أنه "تم توقيع عقد مع كوريا الجنوبية قبل عدة أشهر لامتلاك منظومة دفاع جوي متطورة، وهذا يتطلب وقتًا لإكمال بناء هذه المنظومة".
وأضاف رسول أن "العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات التي تدخل وتخرج، حيث اتخذت القوات العراقية كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأجواء العراقية وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمينها".
وذكر أن "طائرات الأكس 16 و كي 50 الكورية المتقدمة، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل قوة جوية عراقية تسهم في حماية العراق والدفاع عن سيادته".
وبشأن حماية الحدود، أكد اللواء رسول أن "كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، وخاصة التي تربطنا مع سوريا، حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى كاميرات حرارية وأجهزة تنصت"، منوهاً بأن "القيادة العسكرية تولي اهتماماً كبيراً بتأمين الحدود العراقية".
وأضاف رسول أن "قطاعات الجيش العراقي تتواجد خلف الحدود، إضافة إلى انتشار خمس خطوط من القوات الحدودية، وهي تقوم بعمليات نوعية واستباقية في المناطق التي يتم تحديدها استخباراتيًا، من خلال الكمائن والمتابعة الدقيقة"