×

أخر الأخبار

السوداني يؤكد لمنظمة التعاون الرقمي أن الحكومة شكلت لجنة عليا للتحول الرقمي في العراق

  • اليوم, 09:12
  • 15 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أن الحكومة شكلت لجنة عليا للتحول الرقمي في العراق برئاسة رئيس مجلس الوزراء ، مثنياً على اهتمام منظمة التعاون الرقمي بانضمام العراق لها.

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن السوداني استقبل على هامش مشاركته في نيويورك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـتاسعة والسبعين ، استقبل الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى وبحث معها عدداً من الملفات المتعلقة بالتحول الرقمي.

وقدم السوداني في مستهلّ اللقاء ، شكره لسعي واهتمام اليحيى الجادّ بانضمام العراق للمنظمة الذي يمثل اهتماماً شخصياً لسيادته ، بما يمكن أن تقدمه المنظّمة من خبرات ومهارات وتدريب وتقنين قوانين ، وقواعد لمجمل الأعمال الرقمية ، وفي مقدمتها التجارة الرقمية وكيفية تفعيلها والاستفادة منها.

وبين رئيس مجلس الوزراء وفق البيان ، انه جرى تشكيل لجنة عليا للتحول الرقمي في العراق برئاسة رئيس مجلس الوزراء ، وستضع اللجنة إستراتيجية شاملة للأعمال الرقمية والذكاء الاصطناعي تنسجم مع طموحات العراق والمتطلبات الدولية في مجال التحوّل الرقمي ، موجهاً دعوة رسمية إلى اليحيى لزيارة العراق.

من جانبها ، رحبت اليحيى بموافقة العراق على الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي حيث تتوفر خطط عمل وبرامج متعددة سترى النور قريباً في العراق بعد توقيعه على ميثاق المنظمة ، وأكدت أن العراق سيكون من الدول المستفيدة بنقل المهارات والتدريب