×

أخر الأخبار

طارق المندلاوي : يستقبل الشيخ احمد الفيلي والوفد المرافق له

  • اليوم, 00:14
  • 354 مشاهدة

استقبل السيد طارق المندلاوي رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين في مقر المؤتمر جناب الشيخ احمد عبد الستار شاكر الفيلي رحب السيد المندلاوي بالشيخ احمد الفيلي والوفد المرافق له وقال المندلاوي ان دور العشائر مهمة حيث تلعب العشائر دورًا مهمًا في المصالحة المجتمعية، خاصة في المجتمعات التقليدية التي تعتمد بشكل كبير على العلاقات العائلية والاجتماعية الوثيقة. ومن أبرز الأدوار التي تقوم بها العشائر و في هذا السياق اكد ايضاء على ان العشائر تلعب دورا وسيطًا محوريًا في النزاعات المحلية، حيث تُستخدم العلاقات العائلية والعشائرية كقناة للتواصل بين الأطراف المتنازعة. كبار العشائر غالبًا ما يتمتعون بمكانة اجتماعية تؤهلهم للتدخل والتهدئة بين الأطراف وحقن الدماء و قوة العلاقات الاجتماعية داخل العشيرة، يمكن للزعماء العشائريين أن يستخدموا نفوذهم لفرض قرارات المصالحة ومنع التصعيد أو الانتقام.

كما قال الشيخ احمد الفيلي ان 
هذه الأدوار تجعل العشائر جزءًا لا يتجزأ من عملية المصالحة، خاصة في المجتمعات التي لا تزال تعتمد بشكل كبير على الهياكل الاجتماعية التقليدية ونحن اليوم في خدمة المجتمع من اجل حقن الدماء .

فيما اكد طارق المندلاوي أن جناب الشيخ احمد الفيلي يتصف بالشجاعة وقوة الشخصية ويلعب دورا محوريا مهاما بين العشائر العراقية وثمن دوره الكبير في المجتمع العراقي وبين ابناء الكورد الفيليين .
فيما ثمن دور الاخوة في المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين والسيد المندلاوي في تقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية والانسانية والسياسية وهو دور يعزز عملية التكامل بين العشائر ومختلف المؤسسات الاخرى .

صوت الفيلي