×

أخر الأخبار

بمشاركة نحو 6 آلاف موظف افتتاح برنامج تأهيل وتدريب الموظفين الجدد

  • اليوم, 13:54
  • 11 مشاهدة

أعلن مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب قاسم الظالمي، اليوم الأحد، عن مشاركة نحو 6 آلاف موظف في دورات بالسلوك الوظيفي.

وقال الظالمي خلال كلمته خلال حفل افتتاح برنامج تأهيل وتدريب الموظفين الجدد وتابعته "تنوع نيوز" إن “هذا البرنامج يهدف الى العمل الجاد للارتقاء بمؤسسات الوطن وما تتحمله من مسؤوليات لأهمية هذا البرنامج واهتمام دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمساهمته في تحسين السلوك الوظيفي المؤسسي للدولة ومؤسساتها”، لافتا الى أن “برنامج تدريب وتأهيل الموظفين الجدد يأتي لتعزيز السلوك الوظيفي وزيادة الوعي بالعمل المؤسساتي والتعريف بمفهوم الدولة والمنظومة الحكومية وقواعد السلوك التنظيمي والنزاهة والشفافية في العمل الإداري“.

وأضاف: “نتمنى منكم الالتزام بالوفاء للوطن وشعبه حاملين رسالتكم بالصدق والإخلاص لنصرة الحق والعدل متمسكين بالشجاعة والمثابرة والإقدام في مواجهة التحديات إيماناً منا بأنكم القادة الحقيقيون لهذا البلد وأصحاب سبق في عملية البناء والإعمار والتنمية في الوقت الراهن وفي قادم الأيام لتعزيز ثقافة العمل الإيجابي والولاء المؤسسي للدولة ومؤسساتها“.

وأشار الى أنه “وبناءً على توجيهات رئيس الوزراء فقد تم تدريب (5988) موظفاً في عدد من الوزارات والجهات الحكومية وشملت تنظيم دورتين من قبل أكاديمية مكافحة الفساد في هيئة النزاهة لموظفي الهيئة والبالغ عددهم (180) موظفاً، فيما أقامت محافظة بغداد (12) دورة تأهيلية ضمت (897) موظفاً“.

وتابع أن مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد استضاف (12) دورة لموظفي جامعة بغداد وتشكيلاتها حيث بلغ عددهم (946) موظفاً، وما زال التدريب مستمراً، فيما أقيمت في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دورات تأهيلية شملت (270) موظفاً، أما المركز المالي والمحاسبي في وزارة المالية فقد استضاف (13) دورة لموظفي وزارة المالية وتشكيلاتها في محافظة بغداد حيث بلغ عددهم (1051) موظفاً“.

ولفت الى أن “أمانة بغداد نظمت دورة لـ (180) من موظفيها وما زال التدريب مستمراً، فيما استضاف المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط دورة لموظفي وزارة الخارجية حيث بلغ عددهم (270) موظفاً، أما وزارة التربية فقد نظمت (14) دورة لموظفيها وتشكيلاتها حيث بلغ عددهم (940) موظفاً، وما زال التدريب مستمراً“.

ونوه الى أن “مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية استضاف (15) دورة لموظفي وزارة النفط وتشكيلاتها حيث بلغ عددهم (1254) موظفاً“