×

أخر الأخبار

الطاقة النيابية: خطة لزيادة إنتاج الكهرباء في ذي قار لأكثر من 2500 ميغاواط

  • اليوم, 19:14
  • 12 مشاهدة

أكد نائب رئيس لجنة الطاقة النيابية حسن الأسدي، اليوم السبت، وضع خطة مستقبلية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار لأكثر من 2500 ميغاواط

وأوضح الأسدي في تصريح تابعته "تنوع نيوز "التقينا وزير الكهرباء خلال زيارته إلى محافظة ذي قار التي جاءت استكمالاً للخطط التي تم وضعها عام 2023"، مشيرا إلى، "وجود تنسيق كبير بين وزارة الكهرباء ولجنة الطاقة النيابية".
وأضاف، أن "التنسيق أسفر عن وضع خطة مستقبلية تهدف إلى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار ليصل إلى أكثر من 2500 ميغاواط، إضافة إلى فك الاختناقات في خطوط النقل و التوزيع"، منبها، أن "وزير الكهرباء أطلق في محافظة ذي قار حزمة من المشاريع الخاصة ضمن موازنة العام المقبل".
ولفت الأسدي إلى، أن "المشاريع تضمنت فك اختناقات المحطات الــ33 وخطوط الــ33، ومحطات الــ132 و خطوط الــ132، فضلا عن إكمال ترتيبات مباشرة شركة سيمنس الألمانية في العمل بعد إكمال المتطلبات الخاصة بهذا الشأن".
وأشار الأسدي إلى، "وجود تنسيق بين الطاقة النيابية ووزارة الكهرباء والحكومة المحلية في محافظة ذي قار من أجل تجاوز المشاكل والمعوقات الخاصة بالطاقة الكهربائية التي واجهت المحافظة في هذا الصيف"، معربا عن أمله في، "تجاوز جميع المعوقات خلال الصيف المقبل"