×

أخر الأخبار

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.. الديوانية تعلن خطتها الخاصة بحملة التشجير

  • اليوم, 16:14
  • 10 مشاهدة

أعلن محافظ الديوانية عباس الزاملي، اليوم الجمعة، عن خطة المحافظة بشأن حملة التشجير تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أشارت الى الاستمرار بافتتاح مشاريع البنى التحتية بالمحافظة.

وقال الزاملي: إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن إطلاق حملات التشجير في المحافظة، سيتم افتتاح مجموعة من المشاتل لبدء عملية التشجير الأحد المقبل ضمن خطة أعدتها المحافظة".

وأضاف الزاملي أن "مواقع التشجير ستكون في مركز المحافظة وباقي مراكز المدن بالوحدات الإدارية من مداخل المحافظة التي تم التشجير بها سابقا"، مبيناً أن "الحملة مستمرة في الطرق الخارجية التي من الممكن أن يصل لها الماء".

أما في شأن المشاريع التي سيتم افتتاحها في الديوانية، أوضح الزاملي أن "محافظة الديوانية مستمرة في افتتاح المشاريع ومن أهمها مشاريع البنى التحتية التي من ضمنها سبعة مشاريع للأمن الغذائي بتأهيل أحياء الفراتية وحي الشرطة وحي الجامعة ضمن 42 حياً بدعم من قبل رئيس الوزراء"، مشيراً الى أنه "تم افتتاح أكثر من مشروع منها مشاريع المدارس والكهرباء وغيرها خلال الفترة الماضية".

وتابع الزاملي أن "هناك فرصتين استثماريتين في الديوانية تم عرضهما، وحصلتا على قرار مجلس إدارة الاقتصاد، مطار الديوانية، ومعمل الحديد والصلب"، لافتاً الى أن "معمل الحديد اكتملت جميع إجراءاته تقريباً".