×

أخر الأخبار

النائلي:التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لمؤسسة الشهداء خطوة مهمة نحو إنصاف الشرائح المضحية في العراق

  • 18-09-2024, 00:17
  • 86 مشاهدة

أكد الدكتور عبد الإله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء إن التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016  يمثل خطوة مهمة نحو إنصاف الشرائح المضحية في العراق.
وأضاف النائلي في بيان :

(( بسمه تعالى))

أتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة الاستاذ محسن المندلاوي ونائبه الاستاذ شاخوان عبدالله ورئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين البرلمانية الاستاذ حسن سالم وأعضاء اللجنة والسادة رؤوساء الكتل السياسية وجميع أعضاء مجلس النواب الموقر لجهودهم الطيبة بالتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016،، الذي يمثل خطوة مهمة نحو إنصاف الشرائح المضحية في العراق .

ونثمن عالياً الجهود المبذولة لإنجاز هذا القانون الذي ينتظره  ذوي الشهداء والذي نأمل ونتطلع إلى أن يساهم في تحقيق العدالة بإنصاف التضحيات التي قدموها من اجل الوطن.

كما أتقدم بالشكر الجزيل لدولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني وأعضاء مجلس الوزراء الموقر الذي صوت على القانون والإسراع بإرساله إلى مجلس النواب لقراءته ثم التصويت عليه .

يعد هذا الإنجاز هو ثمرة تعاون مثمر بين مختلف الأطراف، ومنها الجهات التشريعية والتنفيذية .

ونشدد على أهمية تضافر الجهود من أجل تطبيق فقرات القانون على الوجه الأكمل، وتحقيق الأهداف التي من أجلها سُن هذا القانون لإنصاف الشريحة المجاهدة من ذوي الشهداء ..

مره أُخرى نشكر كل من ساهم ودعم في إنجاح هذا القانون، ونؤكد على أهمية الاستمرار في العمل الجاد من أجل بناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة وخاصة الشرائح المضحية في العراق.
 ومن الله التوفيق والسداد .