×

أخر الأخبار

انطلاق أعمال المؤتمر الانتخابي الرابع لبرلمان الطفل العراقي في ميسان

  • 5-09-2024, 22:28
  • 29 مشاهدة

برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت في محافظة ميسان، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الانتخابي الرابع لبرلمان الطفل العراقي.
وقال أمين عام برلمان الطفل العراقي محمد رشيد إنه "برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عقد اليوم المؤتمر الانتخابي الرابع لبرلمان الطفل العراقي (دورة السوداني للتنمية 2024-2026)، والذي يهدف إلى تطبيق اتفاقية حقوق الطفل الدولية"، مبينا، أنه "سيتم انتخاب مجلس الرئاسة الذي يتضمن رئيس البرلمان (الطفل العراقي) الدورة الرابعة والنائبين الأول والثاني والمقرر".
وأضاف رشيد، "هذا البرلمان قد تأسس قبل 20 عاما، وهو يضم الآن أطباء وصيادلة وأساتذة جامعات ومحامين ومدرسين"، فيما بين، أنه "سيتم عرض فلم أطلق عليه مجتمع الطفولة، الذي يتحدث عن فترة تأسيس برلمان الطفل".
من جانبها، أكدت مستشارة رئيس الوزراء للحماية الاجتماعية سناء الموسوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "هذا البرلمان يعتبر منصة يوفر فسحة للأطفال لتبادل آرائهم ومقترحاتهم، وإيصالها إلى الحكومة، إضافة إلى تنشئتهم على النظام الديمقراطي الجديد"، موضحة، أنه "تم إجراء الانتخابات في 18 محافظة".
وتابعت الموسوي، أن "الحكومة ساهمت في العديد من البرامج التي تساعد في تطوير الأطفال، سواء في البرنامج الحكومي الذي تضمن منحة الطلبة، إضافة إلى متابعتها للضمان الصحي وتوفير مراكز تخصصية وقانون شمول أطفال السكري بالحماية الاجتماعية".
وأوضحت الموسوي، أن "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستقوم أيضا بإطلاق برنامج برلمان الطفل العراقي، حيث تم إكمال النظام الداخلي وإرساله إلى مكتب رئيس الوزراء ليتم إقراره قريبا، كما أن للبرلمان دورا بنيل عضوية برلمان الطفل العربي"