×

أخر الأخبار

الإعمار تُفصّل مشروع الطريق الحلقي وتؤكد قرب المباشرة بأعماله

  • 8-07-2024, 10:20
  • 35 مشاهدة

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، قرب المباشرة بأعمال مشروع الطريق الحلقي في بغداد الذي قالت إنه سيُنَفّذ على أربع مراحل، مبينة أن الطريق يضم 18 تقاطعاً وثلاثة جسور اثنان منها معلَّقة على نهر دجلة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، أن "الطريق الحلقي، يعد من أبرز المشاريع التي تعدُّ مكمِّلة لمشاريع فكِّ الاختناقات المرورية في بغداد بعد إدراجه ضمن البرنامج الحكومي للعام الحالي"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأضاف أن "وزارته تنتظر حالياً مصادقة الشركة الاستشارية على التصاميم النهائية تمهيداً للاحالة وتنفيذ المشروع الذي سيكون على أربع مراحل، لا سيما بعد الاتفاق على تثبيت المسارات وتحديد الشواخص لضمان عدم التجاوز"، مؤكداً أن "الطريق سيُسهم في حل جزء كبير من الزخم المروري فضلاً عن الواقع الجمالي الذي سيضيفه للعاصمة".

وبيَّن الصفار أن "الطريق الحلقي المرتقب تنفيذه سيبدأ من مدخل طريق (بغداد- كركوك) ثم التاجي وصولاً إلى إلى جسر المثنى وبعدها يرتبط بطريق المرور السريع رقم 2، ثم يدور حول شرق المطار إلى الدورة واليوسفية إلى المدائن ثم إلى شرق نهر ديالى، ليلتقي بطريق كركوك عند سريع منطقة الشعب ويربط كل تقاطعات مداخل بغداد مع الطرق الواصلة إلى والقادمة من: كركوك والموصل والحلة والكوت".

وتابع أن "الطريق الذي سيباشر بأعماله قريباً والبالغ طوله 94 كم وبعرض 100 متر، يندرج ضمن رؤية الحكومة تجاه تحسين الخدمات وتطوير قطاع النقل وبما يعزز وجه بغداد الحضاري، إذ يضم 18 تقاطعاً وثلاثة جسور اثنان منها معلَّقة على نهر دجلة والآخر على نهر ديالى".

وبشأن التجاوزات والتعارضات التي يمر بها الطريق، قال الصفار إن "وزارته تنفذ قانون الطرق والجسور، وهو ملزم للجميع من منطلق المصلحة العامة لتقديم الخدمات، إضافة إلى لجان التعويضات في الأماكن التي تتعارض مع مسارات الطريق".