×

أخر الأخبار

التخطيط تكشف عن نسبة إنجاز مشروع مجسر ربط طريق محمد القاسم بقناة الجيش

  • 4-07-2024, 17:28
  • 27 مشاهدة

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، عن نسبة إنجاز مشروع مُجسر ربط طريق محمد القاسم بطريق قناة الجيش من جهة الرستمية، مبينةً أن نسبت الانجاز بلغت 10 %.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ"تنوع نيوز"، أن "فرقها المتخصصة نفذت زيارة ميدانية لمتابعة الأعمال الإضافية لمشروع إنشاء مُجسر يربط طريق محمد القاسم بطريق قناة الجيش من جهة الرستمية"، موضحاً أن "الزيارة جاءت للإطلاع على مراحل سير العمل في المشروع ومُعالجة المُشكلات التي تعيق إنجازه".

واضاف البيان أن "المشروع يندرجُ ضمن الحُزمة الأولى لمشاريع فك الإختناقات المُرورية في العاصمة، ويعدّ من المشاريع المُهمة والرئيسة في بغداد"، مبيناً أن "الأعمال الإضافية للمشروع تتضمن تطوير فلكة الجبهة مع إنشاء مجسّر بطول ٦٠ مترا مع المُقتربات، إضافة إلى توسعة للطريق الرابط من ساحة الجبهة (مدخل الرستمية) إلى جسر ديالى بطول ١ كيلو متر، كذلك توسعة الطريق من نهاية محمد القاسم بإتجاه جسر ديالى، والذي يرتبط بالمجسر الجديد".

واشار إلى إن "نسبة إنجاز الأعمال الإضافية للمشروع بلغت ما يقرب من ١٠٪ ، ومن المؤمل إنجازها في شهر أيلول المقبل"، متابعاً أن "الأعمال المُنجزة للمشروع تضمنت المجسر الفوقاني، الذي يربط طريق محمد القاسم السريع مع قناة الجيش بطول ٥٦٠ مترا مع المُقتربات، والذي جرى افتتاحه في السابع والعشرين من شهر أيار الماضي، إضافة إلى تنفيذ 4 استدارات مجسرة ضمن قناة الجيش، لتأمين الانتقال الانسيابي بين جانبي القناة".

ولفت البيان إلى "وجود عدّة تعارضات على المشروع مُتمثلة في وجود قطع كونكريتية على الطريق، إضافة إلى وجود قابلوات الكهرباء كذلك خطوط الماء"، مُشيرا إلى إن "الجهات المُختصة أعدّت كشوفات فنية وجارِ العمل على إزالة هذه التعارضات من قبل الجهات المعنية والشركة المُنفذة للمشروع من اجل الإسراع في تنفيذه وفق التوقيتات الزمنية المُحددة"