×

أخر الأخبار

حكومة كربلاء: افتتاح طريق دوار الإمام الحسين (ع) خلال الزيارة الأربعينية

  • 3-07-2024, 11:39
  • 24 مشاهدة

تفتتح حكومة كربلاء المحلية المقدسة خلال الشهر الحالي، مشروع طريق دوار الإمام الحسين (ع) الاستراتيجي البالغ طوله 21 كيلومتراً، خلال مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، مؤكدةً أنه سيقدّم خدمات جليلة للملايين التي ستُحيي مراسيم الزيارة.

وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي لمحافظة كربلاء المقدسة توفيق غالب في حديث صحفي تابعته “تنوع نيوز”: إن “طريق دوار الإمام الحسين (ع)، من أهمِّ المشاريع الاستراتيجية التي حرصت حكومة كربلاء المحلية على إنجازه في موعده وهو زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، لما له من انعكاسات إيجابية كبيرة في فكّ الاختناقات المرورية داخل مركز المدينة ومداخلها خلال مواسم الزيارات المليونية والأوقات الاعتيادية”.

وتابع أن “المشروع سيربط أيضاً المحافظات الجنوبية بمدينة النجف الأشرف وبالتالي سيخفف من الزخم المروري بشكل كبير، علاوة على ربط 15 من أحياء المدينة ببعضها، مبيناً أنَّ المشروع سيفتتح خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) لتسهيل دخول الوافدين إلى المدينة والذين تقدَّر أعدادهم بالملايين”.

وبيّن غالب أن “المشروع الذي نفذته بلدية كربلاء المقدسة بطول 21 كيلومتراً وبعرض 60 متراً، يشمل ثلاثة مجسّرات، الأول بطول 1350 متراً، والثاني بطول 1850 متراً، والثالث بطول 400 متر