×

أخر الأخبار

النقل: مشاريع الأرصفة الخمسة في ميناء الفاو ستُنجَز بموعدها المحدد

  • 2-07-2024, 13:15
  • 21 مشاهدة

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، أن الاعمال في ميناء الفاو تسير بخطى ثابته ومتسارعة نحو تحقيق الإنجاز الكامل في الموعد المحدد لها في تشرين الأول المقبل.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي أن "مشاريع الأرصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير تسير بخطى ثابتة ومتسارعة نحو تحقيق الإنجاز الكامل في الموعد المحدد لها في تشرين الأول المقبل، إذ تم إكمال جميع أعمال الصب الخاصة بالقطع العشر المكونة للنفق المغمور، وبلغت نسبة الإنجاز في ساحات الحاويات 76 بالمئة والطريق الرابط للميناء 83 بالمئة، فيما وصلت نسبة إنجاز قناة الحفر إلى 60 بالمئة"، بحسب صحيفة "الصباح".

وأضاف أن "عمليات الحفر قسمت إلى مراحل عدة للوصول إلى عمق 19,8 متراً، وهو العمق النهائي للقناة الملاحية وحوض الميناء، ما يجعله متصدراً جميع موانئ الشرق الأوسط ويقف في مقدمة الموانئ العالمية".

وأشار الصافي إلى أن "الوزارة مستمرة بتنفيذ ستراتيجيتها لزيادة أعماق ممر قناة خور عبد الله الملاحية بسبب نوعية الأطيان المُصنَّفة ضمن الأسوأ عالمياً، ولكون المياه الإقليمية العراقية والممرات الملاحية تشهد ترسُّبات مستمرة، ما يستوجب تنفيذ أعمال حفر مستمرة لضمان مرور السفن التجارية بأمان، الأمر الذي يساعد على رسو السفن بشكل آمن واستقبال البواخر ذات الحجم الأكبر، ما يُسهم بزيادة الحركة التجارية والبحرية في الموانئ