×

أخر الأخبار

4 مشروبات تساعدك على هضم الأكلات الدسمة

  • 22-06-2024, 20:48
  • 56 مشاهدة

الانغماس في الأطعمة الدسمة يمكن أن يترك لدينا شعورًا بالرضا لكنه يكون مصحوبًا أحيانًا بعدم الراحة بعد العيد، فالدهون المتحولة والدهون المشبعة الموجودة فيه لا تزيد الوزن فحسب بل تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وفي هذا التقرير نستعرض خمس مشروبات صحية يمكنها تخفيف الغثيان واستعادة التوازن بعد تناول وجبة دسمة وزيتية حتى بعد العيد، وفقًا لموقع "timesofindia".

- الماء الساخن

الماء الساخن هو علاج بسيط ولكنه فعال بعد الانغماس في الأطعمة الزيتية، فهو يساعد على الهضم عن طريق تعزيز تحلل الدهون مما يساعد الجسم على معالجة الوجبة الثقيلة بشكل أكثر كفاءة، كما يعمل دفء الماء الساخن على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي مما يخفف من أي إزعاج أو انتفاخ مرتبط بالأطعمة الدهنية، بالإضافة إلى ذلك يشجع الماء الساخن الدورة الدموية في التخلص من السموم.

- مشروبات للتخلص من السموم

مشروبات مليئة بالمكونات الغنية بالمغذيات مثل الخضراوات والأعشاب، ومشروبات التخلص من السموم والحساء تدعم عملية إزالة السموم الطبيعية في الجسم، كما تساعد هذه المشروبات على الهضم وتخفف الانتفاخ وتوفر الفيتامينات الأساسية وتعزز الشعور بالتجديد، يمكن أن يكون دمج مشروبات التخلص من السموم أو الحساء في روتين وجباتك بعد تناول الأطعمة الدهنية طريقة لذيذة وصحية لإعادة ضبط نظامك.

- ماء الشمر أو الشاي

يعد ماء الشمر خيارًا رائعًا بعد الانغماس في الأطعمة الزيتية، يساعد ماء الشمر المعروف بخصائصه الهضمية على تخفيف الانتفاخ والانزعاج. يساعد احتساء هذا المنقوع العطري في عملية الهضم مما يوفر علاجًا مهدئًا لمواجهة ثقل الوجبات الزيتية، ويمكنك ببساطة غلي بعض بذور الشمر أو الشمر الطازج في الماء وتناوله.

- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيكين، ومضادات الأكسدة القوية التي تساعد في عملية الهضم وتخفيف تأثير الوجبات الدهنية على الجهاز الهضمي، فهو يحفز إنتاج الإنزيمات الهاضمة مما يعزز من تكسير الدهون وتخفيف الانزعاج، يوفر محتوى الكافيين المعتدل دفعة خفيفة من الطاقة دون التأثيرات العصبية، بالإضافة إلى ذلك تساهم مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر في تحسين الصحة العامة، وتوفر خصائص مضادة للالتهابات، إن احتساء الشاي الأخضر بعد تناول الزيت لا يدعم عملية الهضم فحسب بل يضيف أيضًا لمسة منعشة إلى روتينك مما يساعد في الصحة بعد الوجبة.