×

أخر الأخبار

وزير التخطيط يعلن نجاح فعاليات التعداد التجريبي للسكان

  • 12-06-2024, 11:57
  • 36 مشاهدة

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، نجاح فعاليات التعداد التجريبي في العراق، فيما أكد صندوق الامم المتحدة للسكان استعداده التام لتقديم كل انواع الدعم لضمان نجاح التعداد السكاني العام.

وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته وكالة "تنوع نيوز" ، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم، استقبل المدير الاقليمي لصندوق الامم المتحدة للسكان، ليلى بكري والوفد المرافق لها، الذي ضم الممثل المقيم للصندوق في العراق نستور اوهانجي، وعدد من المختصين والخبراء".

وأشار إلى، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، لاسيما فيما يتعلق بقضايا السكان، ومواجهة التغييرات المناخية، والتنوع الاقتصادي".

وأضاف البيان، أن "الوزير استعرض الاستعدادات والاجراءات الجارية لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، المزمع اجراؤه في شهر تشرين الثاني المقبل".

وأكد وزير التخطيط، "نجاح فعاليات التعداد التجريبي الذي سينتهي يوم غد الخميس"، مشيدا بـ"مستوى الدعم الذي يقدمه صندوق الامم المتحدة للسكان لفعاليات التعداد".

من جانبها، أعربت بكري عن "استعداد الصندوق لتقديم كل انواع الدعم الممكنة لضمان نجاح التعداد السكاني، لأهمية هذا المشروع في رسم السياسات والخطط التنموية بعيدة المدى