×

أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دخول الشركات الكندية للسوق العراقية

  • 11-06-2024, 12:55
  • 44 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وكندا، فيما أشار الى أهمية دخول الشركات الكندية للسوق العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة " تنوع نيوز" ، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، السفيرة الكندية لدى العراق كاثي بانكا".

وأكد الرئيس، خلال اللقاء، "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وكندا، وضرورة العمل من أجل تطوير التعاون المشترك وبما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين، والاستفادة من الخبرات والتجارب الكندية في مواجهة التغيرات المناخية والبيئية"، مبيناً "أهمية دخول الشركات الكندية للسوق العراقية والإفادة من الفرص الاستثمارية خاصة في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية".

وأشار، إلى أن "العراق حريص على العمل مع الأشقاء والأصدقاء لترسيخ السلام والاستقرار، وتشجيع الحوار البنّاء لحل الأزمات وخفض حدّة التوترات في المنطقة وبما يحقق الازدهار والرخاء للشعوب".

من جانبها، أعربت بانكا، عن "اهتمام بلادها بتطوير علاقاتها مع العراق واستعدادها للمساهمة في مشاريع الإعمار وتوسيع التعامل التجاري والاستثماري، إضافة إلى تبادل الخبرات الاقتصادية والعلمية والصحية".