×

أخر الأخبار

النائب الاول لرئيس مجلس النواب يستقبل الكورد الفيليين في مكتبه

  • 12-05-2020, 12:51
  • 717 مشاهدة

التقى وفد المؤتمر السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس  مجلس النواب .
واكد السيد النائب الاول اهمية الحفاظ على هوية الكرد الفيليين باعتباره مكون اساس عانى الكثير وتعرض للكثير من المظالم ولم ينل ما يستحقه من اهتمام بمستوى التضحيات التي قدمها ، ووعد السيد الكعبي ببذل كل ما يستطيعه لمساعدة الاخوة الكورد الفيليين وعلى جميع الاصعدة، من طرفه اشاد الدكتور طارق المندلاوي رئيس المؤتمر  بدور السيد الكعبي ودعمه للعوائل المضحية في مؤسستي الشهداء والسجناء  السياسيين والمتضررين جراء السياسات التعسفية للنظام الدكتاتوري البائد والطبقات المحرومة .
وبحث الوفد مع السيد النائب الاول لرئيس المجلس سبل الارتقاء بواقع الكورد الفيليين في هذه المرحلة .
فيما أكد السيد النائب الشيخ ازاد حميد شفي على أهمية هذا اللقاء ودور االسلطة التشريعية في إلغاء العشرات من القرارات الجائرة التي صدرت في زمن النظام البائد بحق الكورد الفيليين ، وهذا يحتاج الى جهود جميع الكتل السياسية في رفع تلك المظالم والحيف الذي لاحق بابناء المكون .
فيما اكدر السيد الكناني على أهمية دور السلطة التشريعية في إلغاء تلك القرارات الجائرة وجبر الضرر التي لحقت بابناء هذا المكون وتعويضهم ورفع الآثار السيئة عنهم ومعالجة تلك الآثار .
وفي ختام اللقاء شكر أعضاء الوفد السيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب لتعاونه ودعمه وإسناده لقضية الكورد الفيليين .

وكالة تنوع نيوز