×

أخر الأخبار

الحكيم من كربلاء: طريق التنمية يحقق مصالح الجميع

  • 5-06-2024, 16:39
  • 44 مشاهدة

رأى رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الأربعاء، أن التفاعل الإقليمي والدولي مع طريق التنمية، يمثل دليلاً على تعافي العراق وقناعة الجميع بأن البلاد على المسار الصحيح، مشدداً على دعم الاستثمار والمستثمرين وخلق بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال.

وقال الحكيم خلال زيارته لـ"مضيف عشيرة الشريفات الشمرية" بحسب بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "العشائر العراقية مثابة من مثابات حفظ المجتمع لما تمتلكه من تنوع"، مشيداً بـ"النسيج الاجتماعي العراقي والتماسك الذي فكك مخططات ضرب المجتمع العراقي مع بعضه".

وأكد الحكيم "دور المرجعية الدينية العليا في حفظ المجتمع العراقي من خلال مواقفها وبياناتها الداعمة لوحدة العراق أرضاً وشعباً"، مبيناً أن "العراق تجاوز التحديات الأمنية والسياسية والاجتماعية حتى صار أمن المنطقة من أمن العراق".

ودعا إلى "الوقوف عند التفاعل الإقليمي والدولي مع طريق التنمية، حيث يمثل هذا التفاعل دليل تعافي العراق وقناعة الجميع بأن العراق على المسار الصحيح"، مضيفاً أن "الطريق يحقق مصالح الجميع على المستوى الداخلي والخارجي".

وشدد الحكيم على "دعم الاستثمار والمستثمرين وخلق بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال"، ماضياً إلى القول إن "البيئة الاستثمارية جزء منها اجتماعي وجزء منها قانوني وإداري".