×

أخر الأخبار

العراق يشتري منظومة لمقاومة الصواريخ الباليستية بقيمة نحو 3 مليار دولار

  • 2-06-2024, 20:41
  • 88 مشاهدة

قالت مجلة "ارمي ريكنغشن"، اليوم الأحد، إن العراق اشترى 8 بطاريات من نظام الدفاع الجوي والصاروخي الباليستي M-SAM-II من كوريا الجنوبية بقيمة 2.56 مليار دولار أمريكي.

وكتبت المجلة البلجيكية، تقريراً ترجمته "تنوع نيوز"، ذكرت فيه، أن "العراق سعى بشكل عاجل للحصول على ثماني بطاريات من نظام الدفاع الجوي والصاروخي الباليستي M-SAM-II من كوريا الجنوبية، وتبلغ قيمته حوالي 2.56 مليار دولار أمريكي"، لافتة الى أن "ذلك يأتي بسبب الحاجة الملحة لأنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة في الشرق الأوسط".

وأضافت إن "نظام M-SAM-II يُحتفل بقدراته المتقدمة وموثوقيته في سيناريوهات القتال الحديث، حيث تم تطوير نظام M-SAM-II بواسطة وكالة تطوير الدفاع (ADD) وتم تصنيعه بواسطة شركة LIG Nex1، ويوفر دفاعًا قويًا ضد التهديدات الجوية المختلفة، بما في ذلك الطائرات وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية"، مبينة أن "إحدى ميزاتها البارزة هي نظام الرادار المتقدم، الذي يمكنه اكتشاف وتتبع أهداف متعددة في وقت واح، حيث يتضمن هذا الرادار متعدد الوظائف تحديدًا عاليًا للهدف ودقة في الاشتباك، مما يجعل M-SAM-II أحد الأصول الدفاعية الهائلة".

وتقوم الحكومة العراقية بتسليح القوات الأمنية بمنظومات أمنية متكاملة، كما كشف موقع "ديفينس نيوز"، المختص بالشؤون العسكرية، عن اقتناء العراق مجموعة من طائرات، كاي هونغ فايف CH-5، المسيرة القتالية صينية الصنع ذات الارتفاع المتوسط والمدى الطويل.

حيث كتب الموقع الأمريكي، الشهر الماضي، تقريراً ترجمته "الغد برس" ذكر فيه إن "العراق اقتنى مؤخراً مجموعة من طائرات، كاي هونغ فايف CH-5، المسيرة القتالية صينية الصنع ذات الارتفاع المتوسط والمدى الطويل، وتأتي هذه الصفقة كأحدث توجه ضمن سلسلة مشتريات عسكرية تعكس التعاون المتزايد ما بين الصين والعراق في مختلف الأصعدة لا سيما العسكرية وسعي العراق لتحديث ترسانته العسكرية"