×

أخر الأخبار

رئيس الوزراء الليبي يعرب عن استعداده لزيارة العراق

  • 2-06-2024, 11:44
  • 35 مشاهدة

أعرب رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة عن استعداده لزيارة العراق.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت "تنوع نيوز" نسخة منه ان "وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، التقى رئيس الوزراء في دولة ليبيا عبد الحميد الدبيبة، بحضور قائم بأعمال السفارة العراقية في طرابلس أحمد الصحاف وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقيَّة - الليبيَّة، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما استعرض الجانبان مُجمَل الأوضاع، والتحدِّيات التي تواجه المنطقة".

وأكّد وزير الشباب "على أهمّيَّة العمل والتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة العراقيَّة ووزارتي الشباب والرياضة في دولة ليبيا، وتعزيز العلاقات، وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، واستمرار الدعم، وتعزيز التعاون في المجالات كافة" منوها إلى "أولوية أن تتصدر الجالية العراقيَّة سلم الاهتمام على رأس أنشطة وفعاليات وزارتي الشباب والرياضة في دولة ليبيا".

وناقش الجانبان "المُباحثات والاتفاقات التي أجراها الوزير المبرقع مع نظيريه وزير الشباب ووزير الرياضة في حكومة الوحدة الوطنيَّة الليبيَّة، خلال زيارته إلى طرابلس، على هامش مُشارَكته في افتتاح فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربيّ 2024".

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء عبدالحميد الدبيبة عن استعداده لزيارة جُمهُوريّّة العراق في إطار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، مُشيداً بعمق العلاقات التاريخيَّة التي تربط الشعبين الشقيقين.