×

أخر الأخبار

وزير التعليم يطلق مبادرة الجسر الأكاديمي بين العراق والمملكة المتحدة

  • 23-05-2024, 10:33
  • 24 مشاهدة

أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، مبادرة الجسر الأكاديمي بين العراق والمملكة المتحدة ، فيما دعا الى جعل هذا التفاهم نقطة انطلاق نحو شراكات إيجابية بين الجامعات.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته وكالة "تنوع نيوز" ، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي أطلق خلال ملتقى الجامعات العراقية البريطانية الموسوم (Iraq-Uk Higher Education Dialogue) الذي عقد في لندن، مبادرة برنامج الجسر الأكاديمي بين العراق والمملكة المتحدة وسلم نسخة رسمية بذلك إلى المجلس الثقافي البريطاني في العاصمة البريطانية لندن".

وأضافت أن "فعاليات وحوارات الملتقى حضره ثلة من رؤساء الجامعات العراقية الحكومية والأهلية ونظيراتها البريطانية وعدد من المستشارين والخبراء والمديرين العامين والمستشارين الثقافيين وقد قدموا تصوراتهم عن سياق التفاهم في ضوء المبادرة المقترحة التي أطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي".

وأوضح العبودي، في كلمته خلال ملتقى الجامعات العراقية البريطانية ، أن "إمكانيات التعاون بين جامعات البلدين واسعة ومتنوعة على صعيد المبادرات البحثية المشتركة والتبادل الأكاديمي وصولا الى تطوير برامج التعليم لا سيما ما يتعلق بالمجالات الطبية والهندسة وبناء القدرات ومواكبة الاتجاهات الأكاديمية العالمية".

ودعا إلى "صياغة إطار للتعاون يقوم على مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والاستدامة مقترحا بذات الوقت تشكيل فريق عمل ثنائي يضم ممثلين عن القطاعين الأكاديمي والحكومي في البلدين لتسهيل تبادل المعرفة وضمان التنفيذ السلس للمبادرات المشتركة".

واختتم كلمته بـ"الدعوة الى جعل هذا التفاهم نقطة انطلاق نحو شراكات إيجابية بين الجامعات تمهد الطريق للتميز والتعاون الأكاديمي العالمي"