×

أخر الأخبار

السفارة العراقية تنفي خبر تعرض الزوار العراقيين لاعتداء "إرهابي" في سورية

  • 30-04-2024, 10:32
  • 30 مشاهدة

نفت السفارة العراقية في دمشق، تعرض حافلة زوار عراقيين لاعتداء "إرهابي"، مشددة على "عدم صحة الخبر". 


وقالت السفارة العراقية في دمشق في بيان اطلعت عليه وكالة " تنوع نيوز" ، إن "بعض المواقع الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي تداولت خبراً مفاده تعرض حافلة لنقل الزوار العراقيين إلى اعتداء إرهابي مسلح أدى إلى استشهاد جميع الركاب". 

وأعلنت السفارة "عدم صحة هذا الخبر جملة وتفصيلاً"، مبينة أن "الجهات الأمنية السورية تؤدي واجباتها على أكمل وجه لحماية الزوار العراقيين القادمين من العراق إلى سوريا براً". 

في السياق، أشارت الوزارة إلى أن "فجر يوم السبت الموافق 27 - نيسان الجاري كانت سيارة عراقية نوع جي إم سي متوقفة لدى حاجز أمني في حي الآغوات في مركز محافظة دير الزور قرب فندق البستان انطلق عيار ناري طائش لبندقية قناص من الضفة الثانية في نهر الفرات ما أدى لإصابة أحد الركاب العراقيين ووفاته  في الحال". 

وتابعت أن "الجهات الصحية والأمنية السورية اتخذت الإجراءات اللازمة، وقامت السفارة بالتواصل مع الجهات الرسمية واطلعت على مجريات التحقيق من خلال التواصل مع الجهات المختصة". 

السفارة العراقية دعت إلى "توخي الدقة والمصداقية في نقل الأخبار"، راجية من الجميع "الالتزام والتقيد بالتعليمات والأوامر الصادرة من الأجهزة السورية المختصة لضمان سلامة وأمن الجميع".