×

أخر الأخبار

حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز يسهلان تحقيق إنتاج ومشاريع رصينة

  • 19-04-2024, 19:24
  • 30 مشاهدة

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون ، اليوم الجمعة، لسفير المملكة العربيَّة السعوديَّة في بغداد عبد العزيز الشمري، أن محاربة الفساد والابتزاز يسهلان تحقيق إنتاج ومشاريع رصينة.
وقال بيان للهيئة تلقته "تنوع نيوز" إن "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون وسفير المملكة العربيَّة السعوديَّة في بغداد عبد العزيز الشمري أكدا على أهميَّة تعميق العلاقة بين البلدين وتوسيعها لتشمل مجالات الاقتصاد والاستثمار ومكافحة الفساد".
وأضاف البيان، أن "حنون نبَّه بالبرامج الحكوميَّة وسياسات الدولة في المرحلة الراهنة التي تسعى للانفتاح على دول العالم بعد عقودٍ من القطيعة؛ جرَّاء الحروب التي شنَّها النظام الدكتاتوري والعمليَّات الإرهابيَّة بعد العام 2003".
وأشار حنون- بحسب البيان- إلى أن "رئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني) وجَّه جميع مؤسَّسات الدولة للانفتاح على الخارج والإفادة من التجارب والخبرات في المجالات كافة، واصفاً العلاقة بين العراق والسعوديَّة بأنهما أسرة واحدة ينبغي السعي لتحقيق المصالح المشتركة ودفع الشرور عنهما، لا سيما الإرهاب والفساد".
وشدَّد حنون، على أن "مكافحة الفساد من العوامل المُهمَّة لتوفير بيئةٍ آمنةٍ للاستثمار وعدم تعرُّض المستثمرين للابتزاز والخضوع للرشوة، مُنبهاً إلى أن توفير الأمن ومحاربة الفاسدين يسهلان للمستثمرين تحقيق إنتاجٍ جيد ومشاريع رصينة".
وتابع البيان، أن "السفير السعودي من جانبه أشاد بتطور العلاقات بين البلدين في الأعوام المُنصرمة، مُنبهاً بعمق العلاقة والأواصر المُتجذّرة بين العراق والسعوديَّـة، مُعرباً عن أمله في تكلُّل تلك العلاقة بإبرام اتفاقاتٍ ومُذكَّرات تفاهم، لا سيما في مجال مكافحة الفساد، مشيداً بتجربة هيئة النزاهة العراقية في مكافحة الفساد، لا سيما في المرحلة الراهنة".
واختتم البيان، أن "الشمري قام بتسليم دعوة من رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (مازن بن إبراهيم الكهموس) للقاضي حيدر حنون؛ لحضور أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحرّيات المالية المُزمع عقده في الرياض منتصف شهر أيار من العام الجاري"