×

أخر الأخبار

المندلاوي يطالب بتسليم المطلوبين المتواجدين في الأراضي التركية للقضاء العراقي

  • 18-04-2024, 15:16
  • 28 مشاهدة

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الخميس، الى التعاون من أجل القضاء على الفكر الإرهابي الذي يضر بالنسيج الاجتماعي للبلدين، فيما طالب بتسليم المطلوبين المتواجدين على الأراضي التركية للقضاء العراقي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان تلقته "تنوع نيوز" : إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي اتفق، خلال لقائه اليوم، في العاصمة التركية أنقرة، نائب رئيس مجلس الأمة التركي الكبير بكر بوزداغ، على تعزيز العلاقات النيابية بين البلدين، وتفعيل دور لجنة الصداقة العراقية التركية، والتعاون المشترك في المجالات كافة".

وأكد المندلاوي أن "العراق عانى لسنوات طويلة من الإرهاب، ويرفض كل الجماعات التي تمارس لغة القتل والدمار"، مبيناً أن "مجلس النواب والحكومة يضعان على أولويات مهامهم حفظ الأمن على الحدود وبخاصة العراقية التركية".

ودعا الى "العمل للقضاء على الفكر الإرهابي الذي أضر بالنسيج الاجتماعي لكلا البلدين، فضلاً عن التنسيق في مجالات ضبط الحدود ومكافحة المخدرات، إضافة إلى التعاون في تسليم المطلوبين للقضاء العراقي بتهم الفساد والمتواجدين على الأراضي التركية".

وذكر أن "العراق يشهد حالة استقرار أمني ويرغب في أن يكون نقطة انطلاق إيجابية في المنطقة"، لافتاً الى أنه "يعتبر تركيا شريكة أساسية ويرتبط معها بعلاقات متينة، ويسعى إلى تعزيزها في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وبما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الجارين".

وفي ما يتعلق بتصدير النفط من إقليم كردستان عبر الموانئ التركية، بين المندلاوي "وجود حلحلة بين المركز والإقليم في هذا الملف"