×

أخر الأخبار

شركة أميركية تؤكد استعدادها للإسهام في مشروع تأهيل مطار بغداد الدولي

  • 18-04-2024, 12:23
  • 29 مشاهدة

أبدى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استعداد الحكومة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لعمل الشركات الأجنبية في العراق، في حين أكد رئيس شركة "هانويل" الأميركية كين ويست الاستعداد للإسهام في مشروع تأهيل مطار بغداد الدولي.

وجاء في بيان لمكتب السوداني ورد لـ"تنوع نيوز"، أن الأخير استقبل في مقر إقامته بالعاصمة الأميركية واشنطن، فجر اليوم الخميس، ويست والوفد المرافق له، وجرت خلال اللقاء، "مناقشة سبل التعاون مع الشركة لتنفيذ المشاريع في مجال تطوير إنتاج الغاز".

وأكد السوداني بحسب البيان، "مضي العراق في إدخال التكنولوجيا الحديثة على الصناعة النفطية، وتوسعة قدرات العراق في إنتاج وتصدير المنتجات النفطية".

ودعا السوداني الشركة إلى "الإسهام في استكمال مصفى البصرة"، مبيناً "استعداد الحكومة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لعمل الشركات الأجنبية في العراق، ومنحها الدعم وتهيئة البيئة الاستثمارية الضرورية".

من جانبه، أعرب ويست عن "رغبة شركته في توسعة التعاون والشراكة مع العراق، سواء في المشاريع الحكومية أو في مشاريع القطاع الخاص"، مؤكداً "الاستعداد للإسهام في مشاريع البنى التحتية، مثل مشروع تأهيل مطار بغداد الدولي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، وكذلك مشروع مطار الناصرية، وتقديم الخدمات الساندة في تشييد مشاريع المدن الجديدة"