×

أخر الأخبار

كورونا يُهلك امريكا بالارواح ويُخلي خزائنها عن بكرة ابيها

  • 24-04-2020, 13:05
  • 269 مشاهدة

لا تزال الولايات المتحدة الأميركية تتصدر دول العالم وبفارق كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعدما ارتفع العدد الى اكثر من850 ألف إصابة وقد حصد الوباء خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ارواح 3 الاف و176 مصابا في حصيلة يومية شبه قياسية.

وقال حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو: "لا يزال عدد الأرواح المفقودة مأساويًا بشكل مذهل .نود أن نرى هذا العدد ينخفض. إذا نظرت إلى ما لدينا الآن ، فإن إجمالي الوفيات بلغ خمسة عشر الف وخمسمئة شخص. وايضا هناك ثلاثة عشر في المئة من السكان اي ما يقارب الثلاثة ملايين شخص في جميع أنحاء الولاية ربما أصيبوا بالمرض. نطالب الحزبين باتباع نهج لمحاربة الفيروس الذي اصاب اكثر من ثمانمئة وخمسة واربعين الف اميركي وادى الى مقتل ما يقارب ثمانية واربعين الف شخصا وفقا للاحصائيات".

الأرقام المفزعة في عدد الوفيات والاصابات بالفيروس دفع بعدد من الولايات الأميركية مثل تكساس وفيرمونت وجورجيا الى الشروع في رفع تدابير الإغلاق المفروضة للحدّ من تفشّي الوباء وسمحت بالتالي لبعض القطاعات التجارية بالعودة لمزاولة عملها.

وامام هذه الواقع الماساوي اقر الكونغرس خطة جديدة بقيمة اربعمئة وثلاثة وثمانين مليار دولار لدعم الاقتصاد والمستشفيات وتعزيز الفحوصات المخبرية في مواجهة الوباء الذي ألحق بأكبر اقتصاد في العالم أضراراً كارثية ليس أقلّها خسارة ستة وعشرين مليون عامل وظائفهم. وبشبه إجماع وافق مجلس النواب على هذه الخطة.